الأهلي والاتحاد يلتقيان في ديربي الأمل والثأر

Alshellah . الشله سبورت 383

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في المملكة إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لمتابعة اللقاء الناري الذي ينطلق في التاسعة مساء بين فريقي الأهلي والاتحاد في قمة الجولة الحادية العشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل.

ديربي مدينة جدة يحمل أهمية خاصة لكل فريق؛ فالأهلي صاحب الصدارة برصيد 45 نقطة يأمل الخروج فائزًا على الاتحاد؛ لضمان البقاء على القمة، بغض النظر عن نتائج الهلال، كما يسعى الأهلي خلف الفوز بقوة لتكريس تفوقه على الاتحاد في الفترة الأخيرة؛ حيث نجح الأهلي في تجنب الخسارة أمام الاتحاد منذ موسم 2012.

أما الاتحاد فيسعى إلى التشبث بآخر أمل له في المنافسة على صدارة الدوري الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وهو المركز الذي تراجع إليه فور نجاحه في اعتلاء القمة.

المباراة تمثل للاتحاديين أهمية خاصة؛ حيث يسعى الفريق إلى رد اعتباره بعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها أمام الملكي في الدور الأول بثلاثية نظيفة.

الفريقان يلعبان الليلة في ظل معنويات عالية وصفوف شبه مكتملة؛ حيث يعود إلى صفوف الاتحاد المهاجم الفنزويلي ريفاس بعد شفائه من الإصابة التي ألمَّت به مؤخرًا، في الوقت الذي يغيب فيه الغاني سولي مونتاري للإيقاف.

على الجانب الآخر، من المرجح أن يعود المصري محمد عبدالشافي إلى صفوف الأهلي بعد غياب طويل للإصابة.