‫‏أحلام‬ تثير أزمة جديدة بـ”فيديو الفلافل”

Alshellah . أخبار السينما والفن 612

كعادتها دائماً واصلت الفنانة الإماراتية أحلامإثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد “فيديو الفلافل” الذي نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” وهو ما اعتبره عدد كبير من المغردين سخرية من الشعب اللبناني، لينطلق هاشتاج #منع_أحلام_من_دخول_لبنان الذي فتح الباب على مصراعيه لحملة من الانتقادات لبطلة أزمة برنامج “ذا كوين” الذي قررت إدارة تلفزيون دبي وقفه خلال الأسبوعين الماضيين.سيناريو الأزمة الجديدة وربما لن تكون الأخيرة لـ”أحلام” بدأ بـ”ريتويت” قامت به الفنانة الإماراتية لفيديو ساخر من “الفلافل اللبنانية”، قام بنشره مُغرد إماراتي “[email protected]” ثم أعقبته بتغريدة مدح لصاحب الفيديو: “بيض الله وجهك ولد بلادي.. أنا بنتكم وأختكم وأستاهل منكم”.ليدخل على الخط الحساب الفني الرسمي “أغاني أغاني” (لبناني)، بكتابة تغريدة موجهة إلى الفنانة الإماراتية معتبراً أن “أحلام بتتطاول على اللبنانيين وبتوصفن ببياعين الفلافل!”، متسائلاً: “فهل فيه داعي نذكّر مين نحن؟ وشو تعلّمت عنّا؟”.ولم تقف “حرب التغريدات” عند هذا الحد بتغريدة أخرى من أحلام رداً على “أغاني أغاني” وفقاً لموقع الشرق : “وبعدين شو فيها الفلافل كثير طيبة وبتعقد وخصوصاً إذا عليها شطة وطحينة زيادة”، ثم أعقبتها بصورة لـ”الفلافل” (الطعمية).وانضم مشاهير “تويتر” إلى حملة “منع أحلام من دخول لبنان” مؤكدين أن ما قامت به الفنانة الإماراتية غير مقبول، حيث كتبت الإعلامية نضال الأحمدية عبر حسابها الرسمي “رد على من يسخر من اللبنانيين: عمر لبنان 7000 سنة ومطبخنا من أهم المطابخ العالمية. أتسخرون من الفقير إن أكل سندويش الفلافل! #يعيش_لبنان”.

وبعثت “نضال” رسالة إلى المسؤولين في بيروت “نطالب المعنيين في لبنان بـ #منع_أحلام_من_دخول_لبنان تعيرنا بالفلافل البارحة والزبالة اليوم وتضع نفسها تاجاً على رؤوسنا ولا تكل ولا تمل”، مطالبة المغردين بتداول الهاشتاج للضغط على المسؤولين اللبنانيين لإصدار قرار رسمي بمنع أحلام من دخول البلاد.

ومازالت التغريدات تتوالى وسط حالة من الغضب بين اللبنانيين والسخرية من “مُحبي” الفنانة الإماراتية، التي تم إيقاف برنامجها “ذا كوين” بقرار من إدارة تلفزيون دبي مؤخراً إستجابة لحملة “إيقاف ذا كوين مطلب شعبي” التي أطلقها مُغرّدون عرب ضد البرنامج الذي قُوبل بانتقاد كبير سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من الإعلاميين.