الأخضر يفوز على المنتخب الماليزي بهدفين والامارات يتفوق على فلسطين

Alshellah . الشله سبورت 457

حجز المنتخب السعودي مقعده في التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم 2018، والى نهائيات كأس آسيا 2019 بعد فوزه الصعب على ضيفه المنتخب الماليزي 2-صفر على ستاد الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة في المرحلة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويتصدر الأخضر ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة وتنتظره مواجهة لحسم الصدارة أمام الوصيف الامارات برصيد 13 نقطة يوم الثلاثاء المقبل في ختام منافسات التصفيات الأولية.

وسجل هدف المنتخب السعودي الأول مهاجمه محمد السهلاوي عند الدقيقة 50، وسجل اللاعب تيسير الجاسم الهدف الثاني عند الدقيقة 75.

ووجد الأخضر صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى الضيوف خلال الشوط الأول الذي قدم من خلاله الماليزيون مستوى مميز من خلال تنظيمهم الدفاعي القوي على الرغم من فقدانهم فرصة خطف احدى البطاقات المؤهلة الى التصفيات النهائية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 التي ستقام في الامارات.

وحاول المنتخب السعودي الوصول الى مرمى المنتخب الماليزي ونجح عند الدقيقة 37 بعدما سجل اللاعب سلمان مؤشر هدفاً إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وعند الدقيقة 44 كاد الأخضر أن ينهي الشوط الأول متقدماً بهدف حينما سدد لاعبه عبدالملك الخيبري كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خير الله شي مات لتعود الى المدافع عمر هوساوي الذي سددها لتصطدم بالمدافع الماليزي عيدال زافون وتذهب إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني كثف المنتخب السعودي هجومه ونجح هدافه محمد السهلاوي بتسجيل هدف السبق عند الدقيقة 50 بعدما تابع تسديدة زميله سلمان مؤشر الذي تصدى لها الحارس ليضعها في الشباك.

وكاد السهلاوي أن يعزز تقدم الأخضر عند الدقيقة 53 بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله تيسير الجاسم ليسدد الكرة قوية لتصطدم بالقائم وتذهب خارج الشباك.

وواصل المنتخب السعودي محاولاته وسنحت له فرصة خطيرة لمتوسط ميدانه تيسير الجاسم الذي حول عرضية زميله عبدالله الزوري برأسه الا أنها ذهبت بجانب القائم الأيمن للحارس الماليزي.

وعند الدقيقة 75 ترجم اللاعب تيسير الجاسم أفضلية الأخضر حينما نجح بتسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة من بين أقدام الحارس الماليزي خير الله شي مات.
وانخفض أداء المنتخب السعودي في الدقائق العشر الأخيرة بعدما اكتفى بتسجيله هدفين ليحجز مقعده الى التصفيات النهائية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 وستكون مواجهته المقبلة أمام الامارات الثلاثاء المقبل على حسم صراع الصدارة بين المنتخبين.

 

كما أكد المنتخب الإماراتي لكرة القدم انتفاضته في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وحقق انتصاره الثالث على التوالي بالتغلب نظيره الفلسطيني 2 / صفر الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين.

وشدد المنتخب الإماراتي  الخناق على نظيره السعودي متصدر المجموعة حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف نظيره السعودي الذي يستضيف المنتخب الماليزي في مباراة أخرى بنفس المجموعة في وقت لاحق .

وتجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند تسع نقاط في المركز الثالث ليخرج الفريق تماما من الصراع مع نظيره الإماراتي على المركز الثاني ويتبدد أمله في التأهل المباشر لكأس آسيا 2019 وللدور الثالث في تصفيات المونديال.

ويتبقى للمنتخب الفلسطيني الأمل في العبور لكأس آسيا من خلال الدور التالي في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية التي تأهل لها المنتخب الإماراتي بغض النظر عن نتائجه في التصفيات نظرا لكونه ممثل البلد المضيف.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إسماعيل الحمادي في الدقيقة 32 وسجل زميله أحمد خليل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 60 .