مجموعة داني اطرش لصيف 2016

Alshellah . عالم المرأة 770

على الرغم من أنّ أسبوع الأزياء الراقية الباريسي الخاص بموسم ربيع وصيف 2016 قد مضى وعلى الرغم من أننا نستعد لانطلاق أسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2017 إلا أنه لم يكن من الممكن أن نفوّت عرض مجموعة داني أطرش للفساتين الراقية لصيف 2016.

فخلال وجودنا في باريس لمتابعة أسبوع الأزياء الراقية، تابعنا عرض المصمّم اللبناني داني أطرش الذي قدّم مجموعة من الأزياء والفساتين المميّزة التي أتت لتحاكي المرأة الغامضة.

فمجموعة أطرش هذه تجسّد حلماً غجرياً ولكن بنسخة عصرية، شعر به المصمّم وعبر عنه من خلال هذه الأزياء الراقية التي قدّمها بأقمشة تعكس هذا الانطباع، فكانت أقمشة ساحرة وحريرية أحياناً أو من الدانتيل أو التول هي الحاضرة.

إذاً، تحمل مجموعة داني أطرش (اكتشفي مجموعة داني اطرش لشتاء 2014) للأزياء الراقية والخاصة بموسم صيف 2016 اسم “حلم” وهي تعبير عن حلم المصمّم وعبارة عن مجموعة من الأزياء التي تتنوّع ما بين تلك الأنثوية والناعمة والقويّة والملفتة.

فمن الفساتين المطبّعة بالأزهار إلى تلك الجريئة التي تأتي مصمّمة من القماش الشفاف، تنوّعت مجموعة داني أطرش فقد رأينا الموسلين كما الحرير والتول الشفاف والدانتيل الشفاف أحياناً إلى جانب الأقمشة المطرّزة بالورود النافرة أحياناً أو بأسلوب الباروك.

أما بالنسبة إلى الألوان فقد تنوّعت أيضاً ما بين الألوان الباستيلية كالزهري والألوان الأساسية كالأسود أو البيج أي النيود كما الأبيض أما بالنسبة إلى التقنيات المستخدمة في هذه المجموعة فقد رأينا اعتماد المصمّم على مزج ما بين أقمشة مختلفة من الموسلين إلى الـ”أورغنزا”، والـدانتال والساتان المنسوج بالحرير الذي طُزر على شكل زهور. أما النقشات فيها، فقد استلهمها المصمم داني أطرش من عمل الحرفيين المغاربة، وبرز ذلك في قماش الـكريب المتداخل بالحرير وفق طريقة الحياكة التقليدية.

7 2 3 4 5 6