البرتقال والأفوكادو للتخلص من دهون الجسم

Alshellah . صحة وطب 488

الاختيار الصحيح للطعام هو السبيل الأهم للسيطرة على الرغبة المتزايدة في تناول المأكولات، فهناك أنواع محددة من الأطعمة، تساعد في تخفيف الوزن وتكبح الشعور بالجوع، وتمد الجسم بالطاقة وتمنحه صحة أفضل ووزنا مثاليا.

أشار الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة، إلى أن هناك بعض أنواع الفاكهة تلعب دورا فعالا فيما يختص بخسارة الوزن والتخلص من الدهون، كما أنها تساهم بشكل كبير في تنشيط عملية حرق الدهون بالجسم، وعلى رأسها البرتقال والأفوكادو.

وأوضح “يوسف” أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف، الأمر الذي يساعد على منح الشعور المضاعف بالشبع، كما يتطلب هضم البرتقال وقتا طويلا ويساعد على تنظيم عمل الأمعاء والوقاية من الإمساك، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يساهم بفعالية على تنشيط عملية حرق دهون الجسم، والمساعدة على خسارة الوزن بصورة أكثر فعالية، كما تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به، كما يحتوي على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية، لذا ينصح بالحرص على تناوله أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المنحفة.

وتابع “يوسف” أن الأفوكادو أحد الأطعمة الفعالة، التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية التي تعمل بشكل فعال وكبير على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما تمنح شعورا بالطاقة والنشاط مقابل عدد قليل من السعرات الحرارية.