ماكياج “ديور” الجديد

Alshellah . عالم المرأة 710

11111

 

لفتنا كثيراً أحدث عرض لكريستيان ديور لخريف و شتاء 2016-2017، الذي عاد بنا إلى تراث الدار من خلال الفساتين الانثوية الكلاسيكية الراقية. كما لفتتنا أيضاً الإطلالات الجمالية للعارضات، التي ذكرتنا بستايل الثلاثينيات والأربعينيات الراقي الذي ينضح أنوثة و جاذبية.
ماكياج العارضات حمل توقيع Peter Philips المدير الإبداعي لمكياج Dior الذي يبحث دوماً عن الأنوثة المتألقة من خلال جوانبها الأكثر سحراً وجاذبية، فنجد أن ما يُميز هذا العرض هو الابتسامة البراقة والعيون الآسرة.
Gheir حصلت على صور من وراء كواليس العرض من تصوير Vincent Lappartient، تعطينا لمحة عن قرب على مكياج العارضات، الذي تتكوّن تفاصيله من:

الشفاه

الشفاه عنصر هام في أيّ إطلالة، لذا رُطّبت الشفاه بـDior Addict Lip Glow ثم استُخدم مُحدد الشفاهDior Contour lip liner وأحمر شفاه Rouge Dior بدرجة poison للحصول على أقصى درجات اللون البرقوقي المقارب للون الأسود. وفي النهاية وُضعت طبقة من مُلمّع الشفاه الفائق Dior Addict Ultra Gloss بدرجة Bulle للحصول على تأثير لامع كالمرآة.

العيون

للعيون لعبة السحر والجاذبية من خلال الرموش الكثيفة الفاتنة. أولاً توضع طبقة من Diorshow Maximiser 3D كأساس على الرموش لتبدو مموّجة. كما عزّز Peter Philips الرموش العليا والسفلى بوضع طبقات متتالية من ماسكارا Diorshow Iconic Overcurl mascara بدرجة Over Black لتحقيق أقصى قدر ممكن من الكثافة. “أردت ان أعزز من تأثير الماسكارا على الرموش، ووضعت درجات الظلال الرقيقة على الجفون باستخدام علبة ظلال 5 Couleurs Palette بدرجة Skyline Edition Parisian Sky”.

البشرة

تمتعت البشرة بالصفاء الذي لا تشوبه شائبة، وذلك بفضل اتباع الخطوات الثلاث الروتينية لمجموعة Diorskin Forever. كما وضح Peter Philips قائلاً “وضعت أولاً برايمر Diorskin Forever & Ever Wear Primer ويليه كريم الأساس السائل Diorskin Forever Fluid Foundation. وللحصول على تغطية مثالية للبشرة بدون لمعان استخدمت البودرة الحرّة Diorskin Forever & Ever Control Loose Powder ولإخفاء عيوب البشرة وضعت لمسة من المستحضر الذكيّ Fix It ليُضفي على الوجه الرتوش الأخيرة ويمنحه تألقاً وجمالاً ليس له مثيل”.

الأظافر

تظهر الأظافر بشكل رقيق وجذاب مع طلاء الأظافر Dior Vernis بدرجة Aerial ذات اللون البُنّي الفاتح أو طلاء الأظافر Dior Vernis بدرجة Obscure ذات اللون البنّي الداكن.

الشعر

صفّف Guido Palau الشعر بتسريحة أنيقة ومتناسقة حيث فرَقَ الشعر نحو جانب الرأس بشكل منظم والشعر أملس ولامع، ثم عقد الشعر خلف الأذنين عند آخر الرقبة بعقدتين صغيرتين، وتعطي هذه التسريحة انطباع الفتاة الشقيّة.

الشفاه: رُطبت الشفاه باستخدام Dior Addict Lip Glow أو Dior Addict Lip Glow بدرجة Pommade n°001, ثم وُضع مُحدد الشفاه Dior Contour lip liner بدرجة n°962 Poison وأحمر شفاه Rouge Dior بدرجة n°962 poison, ووُضعت طبقة من مُلمع الشفاه الفائق Dior Addict Ultra Gloss بدرجة n°001 Bulle.

العيون: زُيّنت الجفون باستخدام علبة ظلال Skyline Edition 5 Couleurs Palette بدرجة Parisian Sky n°506 , وُضعت طبقة من Diorshow Maximiser 3D كأساس على الرموش وبعد ذلك وُضعت عدة طبقات من ماسكارا Diorshow iconic Overcurl mascara بدرجة Over Black n°90 . وزُينت الحواجب باستخدام ظلال All-in-Brow 3D palette.

البشرة: استُخدم برايمر Diorskin Forever & Ever Wear Primer, يليه كريم الأساس السائل Diorskin Forever Fluid Foundation والبودرة الحرة Diorskin Forever & Ever Control Loose Powder وفي النهاية وُضع كونسيلر Fix It.

الأظافر: طلاء الأظافر Dior Vernis بدرجة n°202 Aerial ذات اللون البُنّي الفاتح أو بطلاء الأظافر Dior Vernis بدرجة n°818 Obscure ذات اللون البنّي الداكن.