ما هو البرايمر وابرز فوائده

Alshellah . عالم المرأة 548

ان كنت ممن لا يستخدمن البرايمر قبل تطبيق المكياج، فأنت تفوتين على نفسك الكثير. في حال كنت من صاحبات الاطلالة الطبيعية أو من الهاويات للمكياج الثقيل، ننصحك باعتماد البرايمر نظراً الى قدرته على منحك بشرة متناغمة وخالية من الشوائب كما يوفّر لك قاعدة غير لامعة لكريم الاساس تدوم لوقت طويل. اذا كنت ممّن يستخفن بأهمية البرايمر ويتجاوزن تطبيقه، بعد ما سنقدمه لك الآن ستغيّرين رأيك. ما هو البرايمر ولماذا تحتاجين له؟

يعتبر البرايمر القاعدة الاساسية للحصول على مكياج ناجح ومتألق كما يساعد على الحفاظ عليه طوال اليوم. ويأتي البرايمر على شكل جل أو كريم أو بودرة ومهمته الاساسية هي تحضير بشرتك قبل مد كريم الاساس أو وضع المكياج. يعمل البرايمر على تخفيف إفرازات البشرة المزعجة خلال النهار وعلى تثبيت مكياجك لمدة أطول كما يعمل على تغذية بشرتك وترطيبها ما يضمن لك تحقيق مكياج ساحر وجذاب.

تحتوي معظم أنواع البرايمر في تركيبتها على البوليمرات القائمة على السيليكون والتي من شأنها أن تعطيكي بشرة متناغمة ونضرة. ولكن إن كنت من اللواتي يعانين من حب الشباب ومشاكل أخرى في البشرة، ننصحك باستشارة طبيبك المختص قبل استخدامه خوفاً من حصول أي نوع من أنواع الحساسية الجلدية.

كما أن لبشرتك برايمر خاص بها لتثبيت كريم الاساس والحفاظ على مكياجك، كذلك يوجد برايمر خاص للماسكارا إذ يطبق قبل الماسكارا الملونة بهدف مضاعفة جمال رموشك. وينصح خبراء التجميل أيضاً باعتماد برايمر الجفون لتجنّب التجاعيد ولتفادي ظهور الخطوط الرفيعة كما يحبّذون مزج برايمر الجفون مع ظلال العيونأو الايلاينر لتثبيت مكياج عينيك في أصعب الظروف المناخية ولمدة أطول .

بالاضافة الى ذلك، إن كنت تفضلين الاطلالة الطبيعية والنضرة ولكنك تخشين الظهور وكأنك مستيقظة من النوم، ليس عليك سوى الاعتماد على البرايمر من دون أي مكياج إذ يستطيع أن يحلّ مكان ظلال العيون بمجرد تطبيقه على جفونك ومكان كريم الاساس للوجه باستخدام اللون الفاتح منه.