هواوي تعلن رسميا عن حاسوبها اللوحي المدهش MateBook

Alshellah . الشله تك 509

ضمن فعاليات مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية، أعلنت هواوي عن المنتج الجديد “هواوي ميت بوك”(Huawei MateBook)، وهو حاسوب لوحي “تابلت” بنظام التشغيل ويندوز 10.

جاء ذلك خلال حدث أقامته الشركة الصينية على هامش فاعليات المؤتمر العالمي للهاتف المحمول MWC 2016 المقام حاليا في برشلونة وحتى 25 فبراير/شباط الحالي.

ويحمل هواوي ميت بوك Huawei MateBook، الذي يعتبر أول تابلت من شركة هواوي يعمل بنظام التشغيل ويندوز بشاشة من تقنية IPS TFT LCD قياسها 12 بوصة بدقة 2160×1440 بكسل، تشغل 84% من حجم الجهاز.

ويأتي هواوي ميت بوك بتصميم كامل من المعدن بحواف دائرية بسمك 6.9 ميلليمتر فقط ووزن 640 غرام، وهو ما يجعله نحيفا جدا وخفيفا، وكشفت هواوي عن غطاء بلوحة مفاتيح لجهازها الجديد لكي يعمل المستخدم عليه كجهاز كمبيوتر، ويبلغ وزن لوحة المفاتيح 450 غرام بإطار من المعدن مقاوم للماء مع وجود إضاءة أسفل كل مفتاح من مفاتيح اللوحة.

ويعمل هواوي ميت بوك بالجيل السادس من معالجات إنتل Core M3 أو M5 أو M7 مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 4 غيغابايت أو 8 غيغابايت، وسيتوفر الجهاز بمساحة تخزينية بسعة 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت، وزودت هواوي جهازها ميت بوك بمستشعر لبصمات الأصابع مثل الموجود في هاتفها “ميت 8″، مما يتيح للمستخدم بالإضافة لتأمين الجهاز إمكانية فتحه بسرعة.