صراع النجوم يشتعل بسبب مسلسلات رمضان وعادل إمام الأعلى أجراً

Alshellah . أخبار السينما والفن 507

ملامح الصراع الرمضاني بدأت تظهر والترتيبات دخلت حيز التنفيذ من أجل البدء في التصوير قريباً. والمثير أن التكلفة المبدئية للأعمال الدرامية تقترب من مليار جنيه معظمها يذهب أجوراً للنجوم
يأتي النجم عادل إمام ليعيد التجربة للمرة الخامسة تلفزيونياً في مسلسل «مأمون وشركاه» مع الثنائي المؤلف يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي فيما يتولى ابنه رامي إمام مهمة الإخراج. ويعدّ هذا العمل الأضخم درامياً بالنسبة لعادل إمام، إذ تعاقد عليه بـ40 مليون جنيه وسوف يبدأ التصوير قريباً، ويعود لقناة mbc عرضه حصرياً، متصدراً الأعلى أجراً بين النجوم. |أما النجم يحيى الفخراني فسيقوم ببطولة مسلسل «أنبياء الله» تأليف محمد بهجت وإخراج مصطفى الفرماوي وإنتاج صادق الصباح. ليكمل بهذا المشروع سلسلة الأعمال الكرتونية الدينية التي قدمها في السنوات الأخيرة. عمل درامي آخر تعاقد عليه الفخراني مع نفس المنتج وهو مسلسل «في بيتنا ونوس» الذي سيبدأ تصويره بعد اكتمال فريق العمل.
|أما النجم محمود عبد العزيز فتعاقد على مسلسل «دقة نقص» تأليف وائل حمدي وإخراج أحمد سمير فرج. والعمل من إنتاج شركة «فنون مصر» التي يملكها ابنه محمد والمنتج ريمون مقار.
|أما مفاجأة دراما رمضان فهي النجم الشاب محمد رمضان الذي غاب عن الساحة الدرامية العام الماضي ليعود من جديد بمسلسل «الأسطورة» للمؤلف هشام هلال وإخراج حسين المنباوي. ويسعى رمضان من خلال هذا العمل الدرامي ـ الأكشن إلى تحقيق نجاح مسلسله الأول في عالم البطولة «ابن حلال». والمثير أن أجر محمد رمضان بلغ20 مليون جنيه، بعد أن أصبح مطلوباً من شركات الإنتاج، علماً أنه ما يزال في بداية مشواره الفني.
|نجاح مي عز الدين في السنوات الأخيرة درامياً جعل منها نجمة درامية. وهذا العام، تظهر مي في أفضل صورها وأعلى أجر سوف تتقاضاه بعدما وقعت مع شركة «O3». وبموجب هذا التعاقد، حصلت مي على 15 مليون جنيه. ولكن، بعد أن عملت مع المؤلف أيمن سلامة على سيناريو درامي، اعتذر أيمن بهدوء ولم يكمل المشروع.
الأمر الذي وضع المخرج إبراهيم فخر الدين في أزمة نظراً لضيق الوقت، إلا أنه اقترب من حسم النص. ومن المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل منتصف فبراير، وهو ما جعل مي تعتذر عن عملين سينمائيين.
|بعد فترة من الخلافات، عادت غادة عبد الرازق للتعاون من جديد مع المنتجة مها سليم وتعاقدت على مسلسل «الخانكة» الذي سيبدأ تصويره خلال وقت قصير. وتم ترشيح الفنانة نجلاء بدر والفنان أحمد صلاح السعدني للمشاركة في العمل. بعد أن تم التعاقد مع الفنان ماجد المصري.
|تعاقد النجم السوري جمال سليمان على بطولة الجزء الثاني من مسلسل «حدائق الشيطان» الذي عُرض الجزء الأول منه في عام 2006، ويحمل الجزء الجديد اسم «عودة مندور»، ومندور هو اسم الشخصية التي قدمها سليمان في الجزء الأول، وكان من المفترض أن تشاركه بطلة الجزء الأول سمية الخشاب إلا أنها اعتذرت. وتشارك في بطولة المسلسل الفنانة صابرين، وسيتولى الإخراج حسني صالح والإنتاج شركة الجابري.

ليلى ومنى زكي
|جلسات عملٍ مكثّفة تجمع بين ليلى علوي ومنى زكي، وذلك للتجهيز لمسلسل «أفراح القبة» الذي وافقتا عليه وقامتا بتوقيع عقد كي تخوضا السباق الرمضاني المقبل من خلاله. وقد استلمت النجمتان نسخاً مبدئيّةً من القصة التي كتبها المؤلف العالمي الراحل نجيب محفوظ، ويقوم بصياغة السيناريو في الوقت الحالي، الكاتب محمد أمين راضي. الجلسات المنفردة تتمّ بين النجمتين بعيداً عن باقي أفراد العمل، في حين شاركهما راضي في جلسة واحدة فقط، وذلك للحديث عن الخطوط العامة للعمل لبدء التصوير المقرّر أن يبدأ قريباً.
المسلسل يحمل مفاجآت كثيرة في تفاصيله، تتعلّق بأدوارٍ غريبة عن نجومه، فهو عمل يدخل في إطار العالم الآخر وظل الإنسان، لا سيّما أنّ القصة الحقيقيّة تعود إلى خمسينات وستينات وسبعينات القرن الماضي، وما طرأ على الإنسان العربي بعد هزيمة يونيو 1967، وذلك من حيث التغيّرات الاجتماعية وانهيار العائلة والتكوينات الجديدة ما بين بلد وآخر. وقد وُضعت لـ«أفراح القبة» ميزانيّة كبيرة جدّاً.
|يعود الفنان عمرو سعد من جديد للساحة الدرامية بعد نجاحه في الجزءين الأول والثاني من مسلسل «شارع عبد العزيز»، بمسلسل صعيدي تحت عنوان «ولد فضة» من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق، ليعيد بذلك ذكرياته مع الأعمال الصعيدية، لا سيما مسلسل «مملكة الجبل» الذي حقق نجاحاً كبيراً.
| أيضاً، تستعد يسرا للعودة إلى الساحة الدرامية بمسلسل جديد للكاتب تامر حبيب وسيشاركها البطولة تامر هجرس. وهو النجم الذي شكل معها ثنائياً ناجحاً في أكثر من عمل فني منها فيلم «ما تيجي نرقص ومسلسل «خاص جداً».
-نجاح يوسف الشريف خلال السنوات الماضية جعله نجماً مطلوباً درامياً لدى معظم شركات الإنتاج. وهذا ما أتاح له فرصة التعاقد على مسلسل «القيصر»، والمقرر أن يخوض من خلاله السباق الرمضاني المقبل. ويشاركه البطولة خالد زكي وتنتجه شركة «سينرجي».
|أما عمرو يوسف الذي ينتمي لنفس جيل يوسف الشريف فتعاقد هو الآخر على مسلسل مع شركة إنتاج إماراتية. والمثير أنه يتعاون مع ثنائي مسلسل «طريقي» الذي نجح في تقديم عمل جيد مع شيرين عبد الوهاب العام الماضي، وهما المؤلف تامر حبيب والمخرج محمد شاكر. يتضمن العمل مشاهد أكشن كثيرة وهو مقتبس من فيلم إسباني اسمه «جراند اوتيل» ومن المتوقع أن يبدأ تصويره قريباً.
|بينما تعاقد مصطفى شعبان على بطولة مسلسل «أبو البنات» للمؤلف أحمد عبد الفتاح الذي تعاون معه في أعماله الأخيرة، وسوف يتقاضى مصطفى شعبان 17 مليون جنيه كأجر عن بطولته للعمل.
|أما نيللي كريم فستبدأ تصوير مسلسلها الجديد «سقوط حر» قريباً مع شركة «العدل جروب» في ثالث تعاون بعد مسلسلي «سجن النسا» في رمضان 2014، و«تحت السيطرة» في رمضان 2015.