أغرب عادات الزواج في العالم

Alshellah . اخر الاخبار 677

تختلف طقوس وعادات الاحتفال بالزواج من بلد إلى آخر، وعلى الرغم من أنَّ هذه العادات أصبحت محصورة في القليل من المناطق الريفيَّة، إلا أنَّ أصحابها يمارسونها من دون حتى الغوص في دلالاتها ومعانيها.

إليكم أغرب طقوس الزواج حول العالم لتتعرفوا إليها:
– سورما: في بعض القبائل الإثيوبيَّة، التي تعرف بـ«سورما»، تخلع الفتاة أسنانها السفليَّة وتثقب شفتها السفليَّة قبل موعد الزفاف بفترة، لتدخل قرصاً من الطين في فمها، وتغيِّر حجم القرص كل فترة، حتى موعد الزفاف، وكلما كان قرص الطين كبيراً زاد المهر؛ لأنَّه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.
– الصين: يوم الزفاف في الصين أشبه بالجنازة، حيث تقدِّم قبيلة «تويجا» الصينيَّة على البكاء، كتعبير عن فرحتهم، وتبدأ أسرة العروس في طقوس البكاء كاحتفال بيوم الزواج، وتبدأ هذه الطقوس قبل الزواج بشهر وتتعالى في يوم الزواج أصوات البكاء والنغمات الحزينة.
– جرين لاند: يقدم العريس على جر عروسه من شعرها، من بيت أهلها وحتى بيت الزوجيَّة، وذلك ليعلمها أنَّه سيكون سيد البيت، والآمر الناهي من يوم الزفاف وإلى آخر العمر.
– جزيرة جاوة: تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتقدم على غسل قدمي زوجها في أثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياتها.
– الهند: تختبر العروس عريسها في مدينة بوندا يورجاس الهنديَّة، باصطحابه إلى الغابة، ثم تشعل النار وتكوي ظهره العاري، فإذا تأوه أو تألم ترفضه وتفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعده الحبيب المفضل والجدير بالحبِّ والزواج.
– ثقب اللسان بأفريقيا: أما في قبيلة «جوبيس» الأفريقية، تُجبر العروس على ثقب لسانها ليلة الزفاف، حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها، ثم يوضع بهذا الثقب خاتم الخطوبة، ويتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجته يقوم بشدِّ هذا الخيط ليضع حداً لثرثرتها.