القبض على 24 متهمًا بالإرهاب بينهم “مفيد العمران”

Alshellah . الشله نيوز 361

ألقت الأجهزة الأمنية بالمملكة القبض على 24 متهمًا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، بينهم مفيد العمران، المتهم باستهداف رجال الأمن في بلدة القديح، وذلك خلال 7 أيام بدأت في 20 ربيع الأول.

وشملت عمليات الضبط، بحسب صحيفة “الوطن” سعوديًّا، ومتهمين سوريين وآخرين يمنيين.

وتورط العمران في المشاركة في اختطاف أحد المواطنين في بلدة تاروت تحت تهديد السلاح وإطلاق النار عليه، وضُبط بحوزته سلاح رشاش وحقيبة في داخلها مسدس وقناعان للوجه وقفازات لليدين ومادة الحشيش وأقراص مخدرة.

وأعلنت وزارة الداخلية، الجمعة قبل الماضية، عن تمكنها من القبض على “العمران” في بلدة القديح، بتهمة إطلاق النار على إحدى دوريات الأمن بمحافظة القطيف أثناء أدائها مهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات، مما نتج عنه استشهاد رجلي أمن.

كما يواجه العمران اتهامًا باستهداف إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، عبر إطلاق نار كثيف من داخل منطقة زراعية، ما نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة “من الجنسية الهندية”، وسيارة أحد المواطنين.

كما تورط العمران، بحسب بيان الداخلية، في المشاركة في اختطاف أحد المواطنين ببلدة تاروت بمحافظة القطيف تحت تهديد السلاح، واتجه به إلى منطقة زراعية ببلدة العوامية ليعتدي عليه بالضرب ويصوره قبل أن يطلق النار عليه.