” يوتيوب ” تكشف عن قائمة 2015 لمقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة

Alshellah . اخر الاخبار 658

كعادة موقع اليوتيوب في الرصد والتحليل السنوي ، حيث أعلنت اخيراً عن قائمة مكونة من عشرة مقاطع فيديو هي الأكثر شعبية مقارنةً بكافة المقاطع التي نُشرت من جميع أنحاء العالم على شبكتها خلال العام الحالي.

وذكرت شبكة اليوتيوب أنها لم تكتفِ بإحصاء عدد المشاهدات فقط بل أستندت في اختيارها هذا العام على العديد من المقاييس مثل عدد اشارات الاعجاب وعدد التعليقات وعمليات المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة ، كما أكدت على تفوق المحتوى المرئي على أي محتوى آخر عبر الشبكة العنكبوتية حيث زادت نسبة المشاهدة على موقعها الشهير بنسبة 60% خلال هذا العام .

ذُيلّـت القائمة بمقطع الفيديو الذي يسخر بطريقة كوميدية من الرئيس الامريكي ” باراك أوباما ” عبر استعراض بعض خطاباته وتغريداته على شبكة تويتر بما يزيد عن 34 مليون مشاهدة.

سبقه مقطع ترفيهي مضحك لجهة حكومية تتبع مدينة دوفر البريطانية حيث صورت أحد أفرادها بكاميرا خفية في سيارته ترصد تناغمه مع أحد الاغنيات الصاخبة فحاز على أكثرمن 37 مليون مشاهدة.

وحقق المقطع الغنائي لتجربة الأداء للشاب كالوم سكوت الذي يبلغ من العمر 26 عاماً والذي اعتلى منصة برنامج المواهب البريطاني بعد أنّ فشلت شقيقته في كسب تأييد لجنة التحكيم فحاز على التصويت الذهبي وحظي المقطع بأكثر من 39 مليون مشاهدة.

 

 

وجاء في المرتبة السابعة مقطع بسيط استعرض فيه صاحبه بتصوير احترافي لحظة انفجار كرة من الماء وهو بداخلها وحاز على اعجاب مايزيد عن 315 ألفاً ومشاهدة من قبل 41 مليون.

 

وفاقه المقطع الغنائي المشترَكَ للمطرب الكندي الشهير ” جستن بيبر ” مع أحد مقدمي البرامج التلفزيونية بأكثر من 44 مليون مشاهدة.

وفي المركز الخامس حاز مقطع المتسابقين في الأداء الاستعراضي الغنائي الراقص في برنامج ” The Tonight Show ” بأكثر من 54 مليون مشاهدة.

 

https://youtu.be/HvRypx1lbR4

وأتى الفيديو الذي حمل عنوان ” الحب لايحمل مُسميات ” لمنظمة ” AD COUNCIL ” الخيرية الأمريكية في المركز الرابع بعدد مشاهدات تفوق 55 مليون.

 

كما حصد إحدى مقاطع الدعابة الخفيفة ” Crazy Plastic Ball Prank ” المركز الثالث.

 

بينما أوضح المركز الثاني مدى هوس غالبية أفراد العالم اليوم بالهواتف الذكية وحرصهم على تداول كل مايتعلق باستخدام ألعاب الفيديو فكانت المشاهدات التي تخطت الـ 88 مليوناً لإعلان لعبة ” Clash Of Clans “.

 

بينما تصدر المركز الأول فريق ” Heaven King ” الذي يحوي على مجموعة من الفتيات اليافعات يؤدّين رقصة لإحدى أغاني مطرب الراب الشهير ” سايلنتو ” بأكثر من 119 مليون مشاهدة.