اليمن.. مقتل عشرات المتمردين في الجوف والبيضاء

Alshellah . الشله نيوز 259

سقط عشرات القتلى و الجرحى من المتمردين إثر مواجهات عنيفة بين المقاومة والجيش الوطني اليمني من جهة وميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى في محيط معسكر لبنات الاستراتيجي بمحافظة الجوف.
وأكدت مصادر محلية وعسكرية أن القوات الشرعية بمحافظة الجوف، قطعت الإمدادات عن مليشيات الحوثي وصالح بعد سيطرتها على مواقع استراتيجية بمحيط معسكر لبنات وتحرير مناطق عدوان والخس والأقشع، وهي سلسلة جبلية إلى الجنوب الغربي لمعسكر لبنات الذي تتمركز فيه المليشيات، قرب مدينة الحزم مركز المحافظة الجوف، بعد معارك عنيفة.

وقد استولت قوات الجيش والمقاومة على أسلحة وعتاد عسكري، وقالت المصادر إنه يجري تطويق المعسكر من 3 جهات، مؤكدة مقتل ما يزيد على 15 من مليشيات الحوثي وصالح بينهم القياديين الحوثيين منير الجبلي، وأحمد بن علي ذيلان.

مقتل 10 من المتمردين في البيضاء

من جانب آخر، قتل ما لا يقل عن 10 من الميليشيات المتمردة، الأربعاء، في هجوم عنيف لقوات المقاومة الشعبية على مواقع المسلحين في جبل أملح بمديرية الزاهر، التابعة لمحافظة البيضاء جنوبي اليمن.

يشار الى ان قوات المقاومة حصلت على كم من الأسلحة والعتاد، من المواقع التي وقع فيها الهجوم على ميليشيات الحوثيين وقوات صالح.