بالفيديو: أغلى وأفخم ساعة «أندرويد وير» في العالم

Alshellah . الشله تك 514

كشفت شركة تاغ هوير السويسرية رائدة صناعة الساعات، عن أول وأغلى ساعة ذكية فاخرة تعتمد على نظام تشغيل “أندرويد وير”.

وتعتبر هذه الساعة الذكية التي تحمل اسم “تاغ هوير كونيكتد” ثمرة تعاون بين الشركة السويسرية والشركتين الأمريكيتين غوغل وإنتل، وتعد أيضاً أولى الساعات الذكية التي تحتوي على رقاقة إنتل من الداخل “Atom Z34XX” بحسب موقع “ويرابل”.

وتتميز الساعة بالفخامة والأناقة، حيث تم صنعها من التيتانيوم وزجاج الياقوت المضاد للخدوش، وحزام الساعة مصنوع من المطاط المتوفر بسبعة ألوان، لكن هيكل الساعة الدائري ذاته يأتي فقط باللون الأسود. وبمجرد لمس شاشة الساعة البالغ قياسها 1.5 بوصة بدقة 260×360 بكسل، تبدأ في إظهار الاختيارات وفقا لموقع 24 الاماراتي.

ومن المواصفات التقنية الأخرى للساعة الذكية، يبلغ حجمها 64 ملم، وبسمك 12.8 ملم، وتزن 52 غرام، وتتضمن معالج إنتل بتردد 1.6 غيغاهيرتز، وبطارية من نوع ليثيوم آيون بسعة 410 ميللي أمبير، قادرة على العمل لمدة 26 ساعة من الاستخدام العادي.

وتحتوي أيضاً على ذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية سعتها 4 غيغابايت، وتنطوي على مجموعة من الأجهزة الاستشعارية، وتدعم شبكات واي فاي وبلوتوث، وبجانب عمل الساعة بنظام تشغيل أندرويد وير، تدعم أيضاً الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد 4.3” وما فوقه، وأيضاً “آي أو إس 8.2” وما فوقه. وتتوفر الساعة الذكية بسعر 1500 دولار أمريكي مع ضمان سنتين.