“إل جي” تطرح رسمياً هاتفاً ينهي “السيلفي العادي”

Alshellah . اخر الاخبار, الشله تك 906

انتظر عشاق التكنولوجيا، وبخاصة الهواتف الذكية، طويلاً للتعرف على موعد الإطلاق الرسمي لهاتف عملاقة التكنولوجيا الكورية “إل جي V 10” الذي يعد طفرة مختلفة في صناعة هواتف “إل جي” الذكية، بعد تميزه بمواصفات فريدة بشاشتين وكاميراتين أماميتين.
أعلنت الشركة، انطلاق بيع هاتفها الجديد “V 10” في العديد من البلدان، منها “الولايات المتحدة والصين وهونج كونج” ليكونوا أولى الأسواق التي تستقبل الهاتف الذكي هذا الأسبوع، في حين أن الأسواق الرئيسة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، ستستعد لاستقباله خلال الأيام المقبلة.
وكشفت “إل جي” النقاب عن هاتفها الجديد في بداية الشهر الحالي، ليكون أحدث هواتف سلسلتها “v” الذكية، التي أضافت لها إمكانات لم توجد في أي هاتف آخر ليأتي بشاشتين وثلاث كاميرات واحدة خلفية واثنتين أماميتين.
تأتي الشاشة الثانية في هاتف “V 10” فوق الرئيسة التي تأتي بمقاس 5.7 بوصة، والتي تعمل بشكل مستقل، بحيث يمكن تعيين الشاشة الثانية بشكل منفصل بحيث تستحوذ على مساحة صغيرة، أعلى الشاشة الرئيسة وتستخدم الشاشة الثانوية لعرض رمز الطقس والوقت والتاريخ والبطارية أو أن تخصص لإطلاق الاختصارات أو التطبيقات المفضلة حتى في حالة إغلاق الرئيسة.
أما كاميراتي الهاتف الأماميتين، فتبلغ دقتهما 5 ميجابيكسل ولديهما القدرة على العمل بشكل مزودج بعدستين منفصلتين لالتقاط المزيد من الصور السيلفي في زاوية واسعة تبلغ 120 درجة، من دون الحاجة إلى تحريك الهاتف الذكي الذي يزيد من احتمال اهتزاز الكاميرا.
وتعتبر تلك الخاصية من أهم مميزات الهاتف “V 10” وبخاصة لاستخدامها خوارزمية البرمجيات المتطورة لدمج الصور من اثنين من العدسات المنفصلة؛ لتقديم عدة لقطات مختلفة للصور لجعلها تبدو ملتقطة بواسطة عدسة واحدة.
كما يتمتع هاتف “إل جي” بإطاره المعدني المصنوع من الفولاذ غير القابل للصدأ، وهيكل خلفي من مادة تشبه السيليكون تسمى “Dura Skin”، وشاشة رئيسة “QHD IPS Quantum Display” بدقة “2560×1440” بكسل كما يأتي بسماكة 8.6 مللم ويزن 192 جراماً.
وعن باقي مواصفات الهاتف فإنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 808 سداسي النواة، وذاكرة وصول عشوائي “رام” 4 جيجابايت، أما الداخلية 64 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت، إضافة إلى بطارية قابلة للإزالة بسعة 3.000 ميلي أمبير/ ساعة.
ومن المقرر أن تطرحه “إل جي” بسعر 814.95 دولاراً أمريكياً فقط.