أول لعبة فيديو بماركة سعودية

Alshellah . اخر الاخبار, الشله تك 817

نجح فريق تقني سعودي في كسر حاجز التنافس العالمي لصناعة ألعاب الفيديو الإلكترونية من خلال إنتاج أول لعبة “فيديو تعليمية” حملت اسم “عالم أريب”، وتطلب إنجازها ما يقرب خمس سنوات.

اللعبة التي بزغت فكرتها في يناير/كانون الثاني 2009 تهدف إلى تمكين الآباء أو المؤسسات التعليمية من مراقبة أداء الأبناء والطلاب في تحصيلهم الدراسي، مع إظهار نقاط قوتهم وضعفهم الدراسي.

ووفقا لمطوري اللعبة، التي بدأ العمل عليها فعليا في 2010، فإن “عالم أريب” لعبة جماعية تعليمية خيالية، تتميز بدمجها للمناهج الدراسية “العلوم والرياضيات” تحديدا بطريقة لا تؤثر على متعة اللاعب أثناء أحداث اللعبة.

ويشيرون إلى أن أهم مخرجاتها أن يتقن الطالب المنهج الدراسي السعودي للمادتين المستهدفتين بطريقة تعليمية ممتعة داخل عالم افتراضي يتعاون فيه اللاعبون على تخطي العقبات بأسلوب شيق يبتعد عن الطابع التقليدي لألعاب الفيديو الأخرى.

وينحصر الهدف المركزي للعبة، حسبما جاء في الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”عالم أريب”، في استثمار أوقات اللعب لطلاب التعليم، دون حرمانهم من العامل الترفيهي، لذلك طورت وفق معايير عالمية لتواكب مستوى الألعاب المفضلة لدى اللاعبين.

وتستهدف اللعبة طلبة المرحلة الابتدائية، وتتيح نظام الإشراف الأسري، من خلال التحكم في أوقات لعب أبنائها، والأيام المسموح لهم فيها باللعب، وسيقوم نظام اللعبة تلقائيا بمنعهم من دخول اللعبة في الأوقات المحظورة. كم يقدم نظام الإشراف الأسري أيضا خيارات متعددة تشمل السماح لأبنائهم بالدردشة مع اللاعبين الآخرين، وقراءة المنتديات والمشاركة فيها بفعالية.