بكل وقاحة .. الأسد مستعد للمشاركة في انتخابات رئاسية بسوريا

Alshellah . اخر الاخبار, الشله نيوز 672

نقلت وكالة “فرانس برس” عن نائب روسي يقوم بزيارة دمشق حالياً قوله إن رئيس النظام السوري بشار الأسد مستعد للمشاركة في انتخابات رئاسية في سوريا، لكن فقط حين “تتحرر” البلاد من تنظيم “داعش”.

وأضاف النائب ألكسندر يوشتشينكو: “هو (الأسد) مستعد لخوض انتخابات بمشاركة كل القوى السياسية الراغبة في رخاء سوريا”، مضيفاً أن الأسد أعرب عن رغبته في خوض الانتخابات “إذا لم يعارض الشعب ذلك”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الإعلام الروسية.

والسبت، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الأمر في سوريا يتطلب إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إطار أي تسوية سياسية للأزمة. وقال:”حان الوقت للاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في سوريا”.

وأعلن لافروف أن القوات الجوية الروسية في سوريا مستعدة لتقديم غطاء للجيش السوري الحر، المدعوم من الغرب والذي يقاتل ضد الأسد، لمواجهة تنظيم “داعش”.

إلا أن المعارضة السورية سارعت برفض العرض الروسي، مؤكدة أن دعوة موسكو لتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية “غير واقعية”.

في سياق متصل، قال مشرع روسي التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الأحد، إن الأولوية بالنسبة للرئيس تكمن في محاربة “الإرهاب” وهزيمته، ثم إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ولدى سؤاله عما إذا كان الأسد مستعدا لإجراء انتخابات مبكرة ، أجاب سيرجي جافريلوف إن الانطباع الذي تولد لديه بعد الاجتماع مع الأسد هو أن “الهدف الأول هو الصراع ضد الإرهاب والانتصار عليه ثم تأتي بعد ذلك الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.