افتتاح معرض “أكسس” التاسع للسيارات الفاخرة بالرياض

Alshellah . اخر الاخبار 393

افتُتح قبل امس معرض “أكسس” للسيارات الفاخرة في دورته التاسعة في فندق فورسيزون الرياض، برعاية وزير النقل المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، وحضور هذلول الهذلول المدير العام لوزارة النقل ورئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بالسعودية، وبدعم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشراكة استراتيجية مع البنك الأهلي.
ويُتوقع أن تستقطب هذه الدورة أكثر من 10 آلاف زائر، وذلك في ظل تزايد الاهتمام بالمعرض من قِبل وكلاء السيارات في السعودية والزوار أيضاً.
وقد شهد المعرض إعلان أفضل ثلاث سيارات فاخرة في الفئات المختلفة في معرض أكسس للسيارات الفاخرة، هي:  سيارة فيراري 488 GTB (أفضل سيارة سوبر رياضية)،  سيارة أودي Q7 (أفضل سيارة 4×4 فاخرة)، سيارة انفينيتي Q70 (أفضل سيارة سيدان فاخرة). وهي السيارات التي تم اختيارها من قِبل لجنة متخصصة. وقام معالي وزير النقل بتسليم الكؤوس إلى الرؤساء التنفيذيين للوكالات الثلاث، وسط حشد إعلامي واحتفالية كبيرة، شهدتها المنصات الثلاث.
كما كشف المعرض أكثر من 10 طرازات جديدة بالكامل، تكشف لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط.
أما أهم السيارات التي تم الكشف عنها فكانت رائعة متعددة الاستعمالات بنتلي  Bentayga الجديدة بالكامل، وهو الظهور الرسمي لها لأول مرة في الشرق الأوسط، من خلال منصة الغسان للسيارات (الوكيل الحصري لسيارات بنتلي بالسعودية). كذلك شهد المعرض الإطلاق الرسمي للسيارة سوبر رياضية فيراري 488 GTB، إضافة إلى رائعة BMW الفئــة السابعــة الجديدة كلياً، ومنصــة شركة ساماكو للسيارات وكلاء أودي الحصريين، الذين جددوا الكشف عن رائعة أودي المتعددة الاستعمالات طراز Q7.
كذلك شهد المعرض في هذه الدورة مفاجأتين من شركة الغسان للسيارات، التي قدمت السوبر رياضية “لمبورجيني افنتادور”، إضافة إلى السيارة السوبر رياضية ماكلارين 570s . أما جاكوار فقد قدمت طراز سيدان من فئة XF وفئة  XE، إضافة إلى إصدارين خاصين من مركبات رينج روفر  (Arabia Edition).
وأكد فيصل أبو شوشة رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بالسعودية أهمية استمرار المعرض وما يحققه من نجاح عاماً بعد عام. وقال: “يبعث المعرض على فخر الشركة المنظمة، ويؤكد حاجة السوق السعودية لمثل هذا المعرض الذي يوفر فرصة كبيرة لوكلاء السيارات ذات المفهوم الفاخر والمميز للتواصل مع عملائهم في أجواء مناسبة وراقية، تتناسب مع ما تتمتع به سياراتهم من تميز ورفاهية “. وتابع: “نتوقع ارتفاع الطلب على هذه النوعية من السيارات الفاخرة، مع تقديم الصانعين طرازات على مستوى عالٍ من الفخامة والتقنية المتطورة”.
فيما أعرب عبدالله الشماسي، الرئيس التنفيذي للمعرض، عن سعادته البالغة بوصول المعرض إلى هذا المستوى من المشاركة؛ إذ أصبح حدثاً لا مثيل له بمنطقة الشرق الأوسط، وأصبح يضاهي أهم المعارض الدولية مستوى وحضوراً. مؤكداً أن ما تم عرضه وتقديمه هذا العام أكثر من 11 سيارة فاخرة جديدة بالكامل، كُشف عنها النقاب لأول مرة بحضور ممثلين وكبار المديرين التنفيذيين للمكاتب الإقليمية لهذا الحدث. وأضاف: “منذ العام الأول لتنظيمنا معرض أكسس وضعنا نصب أعيننــا أن نصل إلى مستوى عالٍ من التنظيم لاستقطاب كبرى الشركات الصانعة للعلامات الفاخرة. وبفضل من الله تم تحقيق هذا الهدف، وبإذن الله العام المقبل سوف نحتفل بمرور عشر سنوات على إقامة المعرض بمدينة جدة؛ ما يشكِّل مصدر اعتزاز لنــا”.