سوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة للفوز على رايو فاليكانو

Alshellah . اخر الاخبار, الشله سبورت 1189

على ملعب “كامب نو” وامام 75472 متفرجا، سجل المهاجم البرازيلي نيمار رباعية منحت برشلونة الفوز على رايو فايكانو 5-2 في ظل غياب نجم الاول الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة.

وبرغم تسجيله خماسية اهتزت شباك الفريق الكاتالوني مرتين ليصبح رصيده السلبي 11 هدفا وهو خامس اسوأ دفاع هذا الموسم.

وتقدم رايو عبر خافي غويرا (15)، لكن نيمار رد بركلتي جزاء (22 و32).

وفي الشوط الثاني اضاف نيمار هدفين في دقيقة واحدة (69 و70)، ثم رد الجميل للاوروغياني لويس سواريز بتمريره الهدف الخامس (77)، قبل ان يسجل خوسابيد سانشيز رويز هدف الضيوف الثاني (86)، علما بان حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو صد اكثر من فرصة محققة لرايو.

واصبح نيمار رابع لاعب في الالفية الثالثة يسجل رباعية لبرشلونة بعد ميسي والهولندي باتريك كلايفرت والكاميروني صامويل ايتو، وبات اول برازيلي يسجل رباعية في الليغا منذ جوليو باتيستا عام 2004.

وتابع ايبار نتائجه المميزة واسقط ضيفه اشبيلية بفخ التعادل 1-1 على الملعب البلدي “دي ايبيروا” امام 5568 متفرجا.

وافتتح ايبار الذي رفع رصيده الى 13 نقطة التسجيل عبر بورخا (8)، قبل ان يعادل الفريق الاندلسي عن طريق الفرنسي كيفن غاميرو (71).

واصبح البرتغالي كريستيانو رونالدوافضل هداف في تاريخ ريال مدريد عندما ساهم بفوز فريقه على ليفانتي 3-صفر في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل رونالدو هدفه الرقم 324 للفريق الملكي في 310 مباريات بتسديدة جميلة من خارج المنطقة (30)، وذلك بعد افتتاح الظهير البرازيلي مارسيلو التسجيل اثر تمريرة من رونالدو بالذات (27).

وفي الشوط الثاني انهى خيسي رودريغيز، بديل ايسكو، المسلسل بتسديدة يسارية اثر مراوغة جميلة (81) على ملعب “سانتياغو برنابيو” امام 74779 متفرجا.

واللافت في رقم رونالدو الجديد انه حققه بخوضه 431 مباراة اقل من حامل الرقم السابق راوول غونزاليس المعتزل مؤخرا بعد فترة مع نيويورك كوزموس الاميركي.

واحتفل رونالدو (30 عاما) بتحقيق الحذاء الذهبي لافضل هداف في القارة الاوروبية وللمرة الرابعة (رقم قياسي)، علما بانه سجل هدفه السادس ليرتقي الى صدارة ترتيب الهدافين مع زميله الفرنسي كريم بنزيمة الغائب عن هذه المباراة بسبب الاصابة الى جانب صانعي الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز والمدافعين سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي وداني كارباخال.

وهذا اول فوز لريال بعد تعادلين مع ملقة واتلتيكو مدريد فانتقل موقتا الى الصدارة مع برشلونة الفائز على ضيفه رايو فايكانو 5-2، بفارق نقطتين عن فياريال الذي يستقبل سلتا فيغو غدا الاحد.