مجموعة أزياء دوناتيللا فيرساتشي لربيع وصيف2017

abdalrhym alzhrain . عالم المرأة 306

إستطاعت دوناتيللا فيرساتشي أن تجمع بين التناقضات في عرضها للأزياء الجاهزة الخاصة بربيع وصيف2017، الذي قدّمته أمس في إطار أسبوع ميلانو للموضة. وقد جمعت بين طراز Versace الأنثوي المثير من جهة والطابع العملي للأزياء الرياضية من جهة أخرى في 52إطلالة تبرز ما تتمتع به المرأة العصرية من قوة وثقة في شخصيتها دون أن تتخلّى عن أنوثتها.

الطبعات الهندسيّة شكّلت العنصر الأبرز في هذه المجموعة، فقد غزت الخطوط والمربعات البنطلونات، والتوبات المصنوعة من قماش الليكرا. كما ظهرت على المعاطف والجاكيتات الصيفية، وزيّنت حتى الأثواب الملوّنة المصنوعة من الشيفون، والشبك المخرّم، وحتى الحرير والساتان.
الربطات التي تزيّن الأزياء الرياضية عادةً تحوّلت إلى أكسسوار دخل في تصميم العديد من الإطلالات، فرأيناها مزمومة حول الكمّين أو الصدر، أو حتى الخصر كما ظهرت بشكل بشكل قصّات حدّدت الأزياء. أما السحابات فبدت بارزة على البنطلونات والجاكيتات.

الأحذية جاءت عمليّة فتزيّنت بالأحزمة وتزوّدت بنعل عريض في بعض الأحيان، فيما تزوّدت البوتات العالية الساق بأربطة سوداء أو ملوّنة. أما الحقائب فلفتتنا منها تلك الجانبية الملوّنة وحقائب الظهر التي حملتها العارضات بأيديهن.

الطابع الرياضي خيّم أيضاً على اختيار Versace لألوان هذه المجموعة، حيث برز فيها اللون الكحلي الذي يُستعمل عادةً بشكل كبير في الأزياء الرياضية. وقد تزيّن بلمسات من الأخضر، والأحمر، والأصفر. كما ظهر اللون الأسود الذي دخلت عليه لمسات من الأحمر والأزرق السماوي.

وقد حرصت الدار بهذه المناسبة على جمع عارضات من كلّ الأعمار، لفتنا منها ظهور السوبرموديل نعومي كامبل، والعارضتان الشهيرتان أدريانا ليما وجوردن دان بالإضافة إلى الأختين جيجي وبيللا حديد. تعرّفوا على بعض أجمل تصاميم Versace للربيع والصيف المقبلين فيما يلي.