أزياء المصمم التركي إردم موراليوغلو بفعاليات أسبوع لندن للموضة

abdalrhym alzhrain . عالم المرأة 73

39 إطلالة قدمها المصمم التركي الأصل إردم موراليوغلو خلال عرضه الذي حاز على إعجاب كبير من قِبل النقّاد ضمن فعاليات أسبوع لندن للموضة.

فكرة العرض بدأت من اكتشاف أنقاض سفينة بريطانية غارقة عند الشاطئ الهولندي في إبريل الماضي. تعود هذه السفينة إلى القرن السابع، حيث كانت تجوب البحار في خضم الحرب الأهلية البريطانية. ويُحكى أنه تم العثور في أنقاض هذه السفينة على ثوب ما زال محفوظاً بطريقة مثالية، يعود إلى زوجة الملك البريطاني.

فكرة هذا الثوب والحقبة التي ينتمي إليها شكلت مصدر إلهام لهذه المجموعة التي تم تنفيذها بأقمشة مطبعة سميكة جداً حيناً وفي غاية الشفافية حيناً آخر. وقد تميزت بتنانيرها الطويلة وأكمامها المنسدلة على الكتفين، وعقدها السوداء التي زيّنت الأزياء المصنوعة من البروكار المنقوش بالورود.

 

الألوان التي تم اعتمادها في هذه المجموعة جاءت متنوعة، فقد تم تزيين الأسود بالفضي والأبيض بلمسات سوداء، كما لفتتنا إطلالات الدانتيل التي تزينت بالأحمر الصارخ، والأصفر القوي والأزرق البترولي، وتزينت جميعها بعقد سوداء حددت معالمها.

إطلالات درامية بامتياز قدمتها دار Erdem في مجموعتها لربيع وصيف 2017. وقد أهدتها للمرأة العصرية التي ترغب باعتماد إطلالة بطابع “الفينتاج” الراقي.

تعرّفوا على أجملها فيما يلي.