الاخضر تربع على قمة المجموعة في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وآسيا

Alshellah . الشله سبورت 589

تربع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على قمة المجموعة الأولى ( 12 نقطة ) عقب أن أسقط نظيره الإماراتي ( الثاني في المجموعة ) على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 2/1 وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ( الجوهرة ) مساء اليوم, ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
الحصة الأولى :
مرت العشر دقائق الأولى واللعب سجال بين الطرفين السعودي والإماراتي , وكانت محاولة من لاعبي الأخضر السعودي ياسر الشهراني عند الدقيقة الثامنة حينما طوح بالكرة من فوق العارضة إلى خارج الملعب بشكل غريب!.
كانت رأسية المهاجم السعودي محمد السهلاوي عند الدقيقة 13 هي الأميز رغم ابتعادها عن المرمى الإماراتي .
نتيجة لسيطرة عناصر المنتخب الإماراتي وبفضل تحركات إسماعيل حمادي وعموري وعلي مبخوت , حصل الأبيض الإماراتي على خطأ خارج الصندوق عند الدقيقة 18 نفذه ببراعة أحمد خليل كهدف رائع استقرت تسديدة داخل الشباك على يسار حارس الأخضر السعودي خالد شراحيلي .
سعى لاعبو المنتخب السعودي لتعديل النتيجة وتجاهلوا عدم احتساب حكم اللقاء السنغافوري محمد تقي لضربة جزاء عند الدقيقة 23حينما لامست الكرة يد المدافع الإماراتي ماجد حسن!.
ونتيجة للضغط المتواصل من قبل عناصر الأخضر السعودي عدل المهاجم محمد السهلاوي النتيجة عند الدقيقة 44 حينما استثمر عرضية عبدالله الزوري .
الحصة الثانية :
بذات سيناريو الشوط الأول بدأ المنتخبان الشوط الثاني, وإن كان الأخضر السعودي الأكثر حضوراً, حيث كاد الفرج أن يحرز هدف التفوق عند الدقيقة 50  إلا أنه أعيق من الدفاع وأشار الحكم إلى استمرار اللعب.
ويطوح الزوري عند الدقيقة 59 بكرة من فوق العارضة الإماراتية.
دفع المدير الفني للمنتخب السعودي مارفيك باللاعب نواف العابد الذي أضاف للفريق بتحركاته الايجابية.
في المقابل أخرج المدير الفني للإمارات مهدي علي النشط أحمد خليل والذي بخروجه ضعف رتم الأبيض.
الدقيقة 88 يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المنتخب السعودي إثر إعاقة عموري لنواف العابد , وتقدم لتنفيذ ضربة الجزاء ( هداف الأخضر الجديد ) السهلاوي , الذي سدد الكرة داخل الشباك حسم اللقاء لصالح الأخضر .