شرطة الرياض: ضبط 40 عاملة داخل منزل أحد المطلوبين أمنيا

Alshellah . الشله نيوز 457

ضبطت شرطة منطقة الرياض 40 عاملة إثيوبية داخل منزل أحد المطلوبين أمنياً في حي العود وسط مدينة الرياض.
جاء ذلك خلال حملة أمنية مفاجئة على أحياء منفوحة والعود وغبيراء وسط العاصمة، ضبطت خلالها عناصر الشرطة 250 مخالفاً لنظام الإقامة والعمل، ومروج مخدرات بحوزته (كف) من الحشيش.
وكانت الحملة التي انطلقت مساء الاثنين واستمرت حتى فجر الثلاثاء قد شملت عدداً من المواقع التي تتكدس فيها العمالة السائبة في الأحياء الثلاثة. وفي حي منفوحة تم تحديد موقع مروج مخدرات من الجنسية الإثيوبية؛ فتم دهم سكنه والقبض عليه وضبط (كف) من الحشيش في حوزته ثم انتقلت آليات الأمن إلى حي العود لملاحقة المخالفين، وتمت محاصرة أحد منازل المطلوبين أمنياً، والذي يمتهن تهريب العاملات الإثيوبيات من منازل كفلائهن وتشغيلهن لحسابه الخاص، وألقي القبض في منزله على 40 عاملة.
وعثر رجال الأمن مع المقبوض عليهم على هويات مزورة أو منتهية كما أن غالبيتهم كانوا بلا إقامات نظامية. ولا تزال الجهات المعنية تباشر التحقيق معهم لتصنيف قضاياهم بحسب معرفة المطلوبين أمنياً في قضايا سابقة، ومعرفة الوافدين الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمتغيبين عن العمل، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج، أو المتسللين المقبوض عليهم، ومن ثم إيقافهم في مواقع مخصصة للإيواء، واستكمال الإجراءات النظامية لتنفيذ العقوبات المحددة بحقهم ثم ترحيلهم.